الثلاثاء، 3 نوفمبر 2009

جامعة حلوان وذكريات الماضى

طالعتنا الأخبار باعتقال مجموعة من طلاب الإخوان المسلمين بكلية الهندسة جامعة حلوان من سكنهم الخاص بهم فى أحد أحياء مدينة حلوان على يد أشاوس أمن الدولة الأبطال الذين استأسدوا على مجموعة من الطلاب العزل المحترمين الشرفاء وللعلم أحد هؤلاء الطلاب يحصل على الترتيب الأول على قسمه طوال أربع سنوات ماضية وينتظره مستقبل مشرق فكان عقابه أن يلقى به فى سجن المحكوم دونما احترام لعقله ولا تفوقه وهذا يجسد لنا معنى الشعار الزائف الذى يقول (من أجلك أنت) وقد أحسن طلاب الإخوان بجامعة حلوان حين أصدروا بيانا بهذا العنوان ينددون فيه باعتقال زملائهم الشرفاءوإزاء هذا الحدث نقول لطلاب الإخوان فى مصر عامة ولطلاب جامعة حلوان خاصة:-



أنتم رمز الكرامة وأنتم صوت الحرية وأنتم طليعة شباب مصر الحر الأبى وأنتم المنبر العالى وأنتم سند قضيتنا الأولى فلسطين وأنتم سفراء لدعوتنا فى كل موطن فى مصر ..فلا تهابوا هذه الحملة الأمنية ضدكم فهى لحظات عابرة فى عمر الزمن ولن يتوقف قطار دعوتكم الكريمة وكثيرا ما تعرض إخوانكم الطلاب من قبل لهذه الحملات وبفضل الله مرت الأحداث الجسام سهلة يسيرةوتخرج إخوانكم ومن الله عليهم بوظائف محترمة وكذلك بفضل الله لم تتوقف دعوتنا فى الجامعة بل تواصلت وتقدمت وانتكس الظالمون وفشلت خططهم وخاب مسعاهم وستظل دعوتنا تتقدم وتتواصل مهما تعرض لها عسكر النظام وتعاون معهم عمداء الكليات ورؤساء الجامعات ولإخوانى طلاب حلوان أقول:أثناء مطالعتى لخبر انتفاضتكم ضد اعتقال شباب هندسة أحسست أنى أتحرك بينكم فى مسيرتكم بداية من باب الجامعة الرئيسى وتنطلق المسيرة بنا من أمام كلية الآداب إلى مبنى القاعات فإلى مدرج 6 ثم إلى المبنى الإدارى ولكم اقشعر جسدى وأنا أقرأ هتافاتكم أمام المبنى وتخيلت كيف يهتز هذا المبنى بصوتكم كما اهتز من قبل مئات المرات باصوات حرة قوية أبية من بداية التسعينات مرورا ببداية القرن الحادى والعشرين وحتى الآن على أيديكم ..فلا تياسوا وواصلوا العمل واحرصوا أكثر واجبروا غياب إخوانكم المعتقلين وضاعفوا أنشطتكم حتى يعرف الخصوم أننا لا نتأثر بهذه الضربات ودائما تذكروا إخوانكم المعتقلين فى كل وقت بالدعاء والتكافل والسؤال والزيارة ما أمكن لهم ولذويهم فهذا يثبت قلوبهم ويسعد نفوسهم ..وأتمنى لكم كل خير فأنا أشعر بالفخر نحوكم ونبارك خطوكم وأسأل الله ومعى قطاع كبير من إخوانى الخريجين أن يوفقكم ويثبتكم ويبارك مسعاكم ..ولعلنا نلتقى إن شاء الله



وهذا نص الخبر المنشور






جامعة حلوان تنتفض ضد اعتقال طلابها
كتبت- هبة مصطفى:

انتفض المئات من طلاب وطالبات الإخوان المسلمين جامعة حلوان، ظهر اليوم؛ للتنديد باعتقال 10 من زملائهم بكلية الهندسة أول أمس في مظاهرة ومسيرة حاشدة، طافت أرجاء الجامعة، وسط حشود كبيرة من قوات الأمن التي احتجزت الطلاب في نهاية اليوم لمدة أكثر من ساعة، وأجبروهم على فض اعتصامهم أمام مكتب رئيس الجامعة الذي تعهَّد بإرسال محامٍ للطلاب من الجامعة.

المسيرة طافت أرجاء الجامعة تعبيرًا عن رفض الاعتقال

بدأ اليوم بمسيرة كبيرة طافت أرجاء الجامعة لدعوة عموم الطلاب للتضامن معهم، والدفاع عن زملائهم المعتقلين، رفعوا فيها لافتات تندِّد بالتدخل السافر لأمن الدولة والحرس الجامعي في الجامعة، مثل: "أمن الدولة عار وفضيحة"، "أمن الدولة جوه الجامعة ليه"، و"لا لاعتقال الطلاب"، و"بأي ذنب الطلاب يُعتقلون؟!"، و"أين حرمة طالب العلم"، و"طلاب الإخوان بهندسة حلوان.. من المعامل إلى العنابر"، كما رفعوا لافتات بأسماء زملائهم الـ10 المعتقلين.

تخلل المسيرة عدد من الكلمات التي سردت وقائع حادث الاعتقال، والتي قال فيها الطلاب إن العشرة الذين أقاموا بإحدى الشقق "المفروشة"، بعد رفض المدينة الجامعية تسكينهم لانتمائهم لجماعة الإخوان اعتقلتهم أجهزة الأمن بالتتابع، بعد اعتقال الطالب محمد محمود (بالفرقة الثالثة- اتصالات) أثناء خروجه من الكلية ظهر الأحد الماضي.


الطلاب يؤكدون أنهم صامدون رغم ما قد يكون
وردَّد الطلاب هتافات هزَّت أرجاء الجامعة والمبنى الإداري لها منها: "قادم قادم يا إسلام.. حاكم حاكم يا قرآن"، "زحف الإسلام.. قادم.. من كل مكان.. قادم"، "اشهد اشهد يا زمان.. ظلم الجامعة للإخوان"، و"دقي يا ساعة الجامعة يا حرة.. على حياتنا الغالية المرة"، و"الطلاب قالوها صريحة.. أمن الدولة عار وفضيحة"، و"أول مطلب للطلاب.. أمن الدولة بره الباب"، و"ولا بنخاف ولا بنطاطي.. إحنا كرهنا الصوت الواطي"، و"عسكر عسكر عسكر ليه.. إحنا في سجن ولا إيه؟"، و"خايفين من كلمة حق ليه.. بعتوا بلدنا ولا إيه"، و"إحنا مين إحنا مين.. إحنا الطلبة المظلومين"، و"يا حرية فينك فينك.. أمن الدولة بينا وبينك"، و"جامعة يعني إيه يا حكومة؟.. جامعة يعني نكون أحرار.. مش نكون مجاميع مهزومة.. إحنا الطلاب الأحرار".

ووزَّع الطلاب بيانًا على زملائهم حمل عنوان: "من أجلك أنت"، سرد فيه الطلاب وقائع الاعتقال، وتساءلوا فيه عن سبب اعتقال زملائهم؟، وعن الجرم الذي ارتكبوه ليصدر بحقهم قرار بالحبس 15 يومًا، دون أن توجه لهم تهمة حقيقية؟

وأضاف البيان: "نقول من أجلك أنت يتم اعتقالك، ومن أجلك أنت أيضًا يتم سلب حريتك، ولا مانع من ضربك، أو قتلك، فكله يتم من أجلك أنت"!!


ويصرون على تمسكهم بالحرية داخل الجامعة
واختتمت المسيرة باعتصام مفتوح أمام مكتب رئيس الجامعة؛ الأمر الذي تعامل معه حرس الجامعة بالقوة، وأجبروا الطلاب على الدخول في "كردون أمني"؛ ليتم احتجازهم لأكثر من ساعة داخل المبنى الإداري.

قدَّم الطلاب عدد من الفقرات والفعاليات أثناء احتجازهم بترديد الأناشيد والأدعية وآيات من القرآن الكريم؛ حتى خرج لهم رئيس الجامعة، ووعدهم بإرسال محامٍ من الشئون القانونية للجامعة للطلاب في النيابة.

وأكد الطلاب أنهم مستمرون في اعتصاماتهم واحتجاجاتهم؛ حتى يُفرج عن زملائهم المعتقلين، خاصةً أنهم لم يرتكبوا ذنبًا أو جرمًا حتى يتمَّ التعامل معهم بهذه الصورة الوحشية، مناشدين منظمات حقوق الإنسان الوقوفَ بجانب زملائهم؛ حتى لا يضيع عليهم العام الدراسي.

هناك تعليق واحد:

  1. شكلك كده بتحن علشان ترجع تاني الجامعة ، ياعم خلاص راحت عليك

    ردحذف